languageFrançais

هشام حسني: قانون المالية عملية محاسباتية تعتمد على الضرائب

أوضح النائب هشام حسني، خلال استضافته في برنامج "موزاييك+"، الاثنين 11 ديسمبر 2023، أنّه صوّت ضدّ قانون الماليّة لسنة 2024 لأنّه ''لا يختلف عن سابقيه، وهو عملية محاسباتية تعتمد على الضرائب، في ظلّ غياب التحفيز على الاستثمار والإبقاء على المنوال الاقتصادي نفسه".

واعتبر هشام حسني أنّ قانون المالية لسنة 2024 لا يُلبي طموحات الشعب التونسي، بل سيُعمّق الأزمة الاقتصادية التي تُعانيها البلاد، وفق تقديره.

وبخصوص المصادقة على المقترح الذي يقضي بتمكين التونسيين من التمتّع بتوريد سيارة بإجراء FCR مرة كلّ 10 سنوات، أوضح هشام حسني أنّ الصياغة التي جاء فيها هذا الفصل تنصّ على أنّ الشروط والإجراءات تُضبط بأمر، وبالتالي ترتيبيا مازلنا لا نعلم كيف سيتمّ تطبيق هذا الفصل، وفق قوله.

وفي السياق ذاته، أبدى المتحدّث استغرابه من رفض وزارة المالية لهذا المقترح، قائلا: "لم افهم صراحة تمسّك وزيرة المالية برفض هذا الفصل، رغم أنّه سيعود على الدولة بالمنفعة!".

كما أشاد المتحدّث بمجهودات نواب الشعب الذين برهنوا اليوم على دورهم الفعلي في سنّ القوانين واقتراح الفصول دون ضغوطات أو إملاءات، قائلا: "رغم المعارضة الشديدة لوزيرة المالية سهام نمصية، فقد تمّ تمرير 13 فصلا إضافيا، وهذا عمل ثوري، ويعكس إرادة النواب النابعة من الإرادة شعبية".